فوائد مهمة للتمرين اثناء الصيام

للصيام اثناء الصيام خلال شهر رمضان الكريم العديد من الفوائد

من الممكن أن تعود ممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان بفوائد صحية تتناسب مع الصيام

أجمع الأطباء والمتخصصين على أهمية ممارسة الرياضة بشكل مستمر ودائم طوال أيام السنة للمحافظة على صحة وكفاءة الأجهزة الحيوية واللياقة الصحية والبدنية والوقاية من الأمراض المختلفة المصاحبة للحياة العصرية، لذا يجب عدم ترك ممارسة الرياضة في رمضان، بل على العكس يجب الاستمرار في ممارستها لما لها من فوائد عديد تمثلت في ما يأتي:

ممارسة الرياضة فى الصيام تحرق المزيد من الدهون

عندما يدخل جسمك فى حالة الصيام فإنه يحرق السكر المخزن ثم يبدأ في تكسير الدهون وتحويله إلى أجسام كيتونية للحصول على الوقود والطاقة، بمعنى آخر، تبدأ في حرق الدهون بدلاً من السكر للحصول على الطاقة.

وتظهر الأبحاث أنه عند ممارسة الرياضة أثناء الصيام وليس بعد تناول الطعام فيمكنك حرق المزيد من الدهون بنسبة 20 % تقريباً.

وتشير الأبحاث أيضاً إلى أنه حتى عندما تخطئ فى تناول أطعمة غنية بالدهون ، فإن رياضة الصيام يمكن أن تمنع تلك الدهون الزائدة من التراكم.

ممارسة الرياضة فى الصيام تحسن الأداء الرياضي

لأن جسمك مدرب على حرق السكر وليس الدهون فإن ممارسة الرياضة أثناء الصيام تساعدك على التغلب على هذا الأمر وتحرق الدهون، حيث تنخفض نسبة السكر في الدم.

وعندما تمارس التمارين في حالة الصيام ، فإنك تعلم جسمك كيفية الاستفادة مباشرة من مخازن الدهون للحصول على الطاقة، وهو ما يحسن الأداء الرياضى لجسمك وعملية الأيض أو حرق الدهون فى الجسم.

تنشيط التمثيل الغذائي

تنشيط التمثيل الغذائي من أحد فوائد ممارسة الرياضة في رمضان، إذ تعمل ممارسة الرياضة في رمضان على زيادة كفاءة عمل الكبد وتنشط عملية التمثيل الغذائي.



About the Author

One thought on “فوائد مهمة للتمرين اثناء الصيام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may also like these